اي كيف الصحة و العافية

الاعتناء بصحة الحامل في رمضان

24/04/2017

 

كيف نعتني بصحة الحامل في رمضان؟

 

الاعتناء بصحة الحامل في رمضان أمر ضروري، هذا الفيديو يوضح خطوات بسيطة تمكنك من الاعتناء بصحتك والصوم الآمن على صحتك وصحة جنينك في رمضان.

 

 

ربما تكون المرحلة الوسطى من الحمل أكثر ملائمة لصوم المرأة الحامل، وذلك باعتبار أن اشهر الحمل الثلاثة الأولى واشهر الحمل الثلاثة الاخيرة من الحمل هي من أصعب الاوقات التي تمر بها الحامل. 
ولكن هذا لا يمنع من أن يكون ثمة حوامل لا يشعرن بأي انزعاج طوال فترة الحمل وبالتالي هنّ قادرات على الصوم كغيرهنّ. لكنّ علينا أن نتذكر دوما الآية القرانية الكريمة "لا يكلف الله نفساً إلا وسعها" فالدين عسر لا يسر، وكتبه الله علينا لا للمشقة "ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى"، لذا فإن حكم الصيام للحامل في رمضان نسبي وبحسب حالة الأم والجنين. 

- المرأة الحامل في رمضان والتي ترغب في الصوم يجب أن تتحلى بصحة جيدة وتتقيد بوجبتين أساسيتين ( الإفطار والسحور ) أو أقله وجبة الافطار إذا ما استسلمت لنوم عميق حتى أذان الفجر. من المهم أن تتناول نظام غذائي متكامل للحمل.
- كذلك يجب عليها الخلود للراحة فترة طويلة خلال النهار ومراقبة حملها جيدا وعدم التلكؤ عن مراجعة الطبيب لدى تعرضها لأي انتكاسة صحية ناتجة عن الصوم كالإغماء أو تفاوت في مستوى الضغط.

- المرأة الحامل بحاجة إلى كميات اضافية من المكونات الغذائية وخصوصاً الغذاء الذي يحتوي على الحديد والكالسيوم، اضافة إلى جرعات زائدة من المغنيزيوم وذلك بحسب العوارض وحاجة الحامل إليها.

- ننصح المرأة الحامل بتناول ما بين 1.5 إلى 2 ليتر يومياً من الماء، لذا عليها أن تحاول تعويض هذه الكمية بعد الافطار قدر المستطاع.
- إذا كنا نتحدث عن الأدوية الاضافية التي تعطى للحامل كالكالسيوم ، فيجب على المرأة الحامل أن تتناوله مباشرة بعد الفطور باعتبار أنها لن ترقد للنوم قبل 6 ساعات يتخللها الكثير من النشاط والحركة.
أما الحديد فمن المستحسن أن تأخذه المرأة الحامل قبيل تناولها لوجبة السحور.

- من أهم الطرق التي تمكّن المرأة الحامل من تجنب السمنة ، معرفة تقسيم وجبات الغذاء إلى ثلاث : إفطار ، عشاء و سحور، ولا للرياضة العنيفة وإنما رياضة مناسبة للحمل.

 

وتذكري سيدتي!

أنّك بحملك تمدين الغذاء لكائنين بشريين، أنت وجنينك، لا تتساهلي أبداً في حاجة جسمك للغذاء والماء، فهو يعيلك ويعيل طفلك الجنين، لذا قومي باستشارة ومراجعة طبيبك بشكل دوري، واتبعي نظاماً غذائيا متكاملاً.

 

هل تعلم

أن الرحم يزيد حجمه خلال الحمل 500 مرة؟

 

#الحمل #الحامل #اي_كيف_الصحةوالعافية #رمضان #الصيام #صحة

التعليقات
http://ekeif.com/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A8%D8%B5%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88
Schema:
ekeif.com
Friday, April 22, 2016 - 22:31
Monday, April 24, 2017 - 14:54
, صحة, رمضان, اي_كيف_الصحةوالعافية, الحمل, الحامل, الصيام

الاعتناء بصحة الحامل في رمضان

  كيف نعتني بصحة الحامل في رمضان؟   الاعتناء بصحة الحامل في رمضان أمر ضروري، هذا الفيديو يوضح خطوات بسيطة تمكنك من الاعتناء بصحتك والصوم الآمن على صحتك وصحة جنينك في رمضان.     ربما تكون المرحلة الوسطى من الحمل أكثر ملائمة لصوم المرأة الحامل، وذلك باعتبار أن اشهر الحمل الثلاثة الأولى واشهر الحمل الثلاثة الاخيرة من الحمل هي من أصعب الاوقات التي تمر بها الحامل.  ولكن هذا لا يمنع من أن يكون ثمة حوامل لا يشعرن بأي انزعاج طوال فترة الحمل وبالتالي هنّ قادرات على الصوم كغيرهنّ. لكنّ علينا أن نتذكر دوما الآية القرانية الكريمة "لا يكلف الله نفساً إلا وسعها" فالدين عسر لا يسر، وكتبه الله علينا لا للمشقة "ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى"، لذا فإن حكم الصيام للحامل في رمضان نسبي وبحسب حالة الأم والجنين.  - المرأة الحامل في رمضان والتي ترغب في الصوم يجب أن تتحلى بصحة جيدة وتتقيد بوجبتين أساسيتين ( الإفطار والسحور ) أو أقله وجبة الافطار إذا ما استسلمت لنوم عميق حتى أذان الفجر. من المهم أن تتناول نظام غذائي متكامل للحمل. - كذلك يجب عليها الخلود للراحة فترة طويلة خلال النهار ومراقبة حملها جيدا وعدم التلكؤ عن مراجعة الطبيب لدى تعرضها لأي انتكاسة صحية ناتجة عن الصوم كالإغماء أو تفاوت في مستوى الضغط. - المرأة الحامل بحاجة إلى كميات اضافية من المكونات الغذائية وخصوصاً الغذاء الذي يحتوي على الحديد والكالسيوم، اضافة إلى جرعات زائدة من المغنيزيوم وذلك بحسب العوارض وحاجة الحامل إليها. - ننصح المرأة الحامل بتناول ما بين 1.5 إلى 2 ليتر يومياً من الماء، لذا عليها أن تحاول تعويض هذه الكمية بعد الافطار قدر المستطاع. - إذا كنا نتحدث عن الأدوية الاضافية التي تعطى للحامل كالكالسيوم ، فيجب على المرأة الحامل أن تتناوله مباشرة بعد الفطور باعتبار أنها لن ترقد للنوم قبل 6 ساعات يتخللها الكثير من النشاط والحركة. أما الحديد فمن المستحسن أن تأخذه المرأة الحامل قبيل تناولها لوجبة السحور. - من أهم الطرق التي تمكّن المرأة الحامل من تجنب السمنة ، معرفة تقسيم وجبات الغذاء إلى ثلاث : إفطار ، عشاء و سحور، ولا للرياضة العنيفة وإنما رياضة مناسبة للحمل.   وتذكري سيدتي! أنّك بحملك تمدين الغذاء لكائنين بشريين، أنت وجنينك، لا تتساهلي أبداً في حاجة جسمك للغذاء والماء، فهو يعيلك ويعيل طفلك الجنين، لذا قومي باستشارة ومراجعة طبيبك بشكل دوري، واتبعي نظاماً غذائيا متكاملاً.   هل تعلم أن الرحم يزيد حجمه خلال الحمل 500 مرة؟   #الحمل #الحامل #اي_كيف_الصحةوالعافية #رمضان #الصيام #صحة

 

كيف نعتني بصحة الحامل في رمضان؟

 

300
300