اي كيف جمال وأناقة

طريقة صنع الكحل بنواة التمر

فريق اي كيف
26/04/2017

طريقة صنع الكحل بنواة التمر للرموش

 

فوائد نواة التمر ممتدة لما نعلمه عن فوائد التمر، وفي هذا الفيديو طريقة صنع الكحل بنواة التمر للرموش وتوسيع العين خطوة بخطوة.

 

ليس جديداً علينا ما كشفته الدراسات وما زالتتدرسه عن فوائد التمر، فهذه الفاكهة مستوحاة من ديننا الحنيف، حيث ذكرت في القرآن الكريم وفي الأحاديث النبوية، وليس غريباً علينا أن نعرف أن لنوى التمر فوائد أيضاً واستخدامات عديدة بعضها متوارث عن الأجداد وبعضها نشره العلم والعلماء حديثاً استناداً إلى دراسات علمية وتجارب موثقة، ومع الازدياد في اللجوء إلى الطب البديل والعلاج بالأعشاب والطب النبوي زادت البحوث في هذا المجال وما اكتشفته هذه الدراسات والبحوث هي فوائد بذور أو نوى التمر، حيث أكدت هذه النتائج أنه مكافح ممتاز لنزلات البرد،والخلطة الأكثر شيوعاً في هذا الشأن هي طحن النوى ومزجها مع العسل وإعطاءها للشخص المصاب بنزلة برد أو أي عدوى فيروسية أخرى.
كما أسفرت نتائج الدراسات الحديثة على مجموعة من الفوائد التجميلية للتمر ونواة التمر، وتكمن فائدتها الأولى للبشرة في مقاومة آثار التقدم بالسن وتخفف التجاعيد، والفائدة الثانية تخص الرموش والشعر، ولطالما سمعنا أن نوى التمر تقوّي بصيلات الشعر وهذا ما تؤكده الدراسات والأطباء اليوم، ومن الفوائد التجميلية الأخرى والتي قد تعتبر من الأكثر شيوعاً في وطننا العربي هي تكحيل العين بواسطة نواة التمر، وقالت العديد من السيدات أنهن جرّبن كحل العين المعد من نواة التمر وأن العين بعد فترة تتشرّب الخلطة وتصبح كحيلة بشكل طبيعي.

ولهذا نقدم لكم في هذا الفيديو طريقة صنع الكحل بنواة التمر لتوسيع العين وللرموش.

نحتاج إلى:
1- نوى تمر.
2- نوى زيتون.
3- مقلاة.
4- مطحنة أو هاون.

الخطوات :
1- نقوم بتنظيف نوى التمر والزيتون جيداً، ثمّ نجففها بوضعها في الفرن أو بتعريضها للشمس لمدة يومين.
2- في المقلاة، نقوم بتحميص نوى التمر والزيتون جيداً حتى يصبح لونها أسود داكن.
3- نطحن النوى المحمصة بواسطة الهاون، أو ماكنة الطحن.
4- نقوم بغربلة القطع الكبيرة وإعادة طحنها مرة أخرى.
5- نحفظ مسحوق الكحل في علبة خاصة لتكحيل العيون.

 

هناك العديد من الفوائد المثبتة علميا لنوى التمر فبالإضافة لكونها مفيدة للشعر، ودواء لأمراض العين، ولأغراض تجميلية، فهي كذلك قهوة مفيدة لمرضى السكري.

لذا كما هو التمر كنز من كنوز رمضان وجمع الشهور، فنوى التمر كذلك، حافظوا عليها.

 

وكل عام وانتم بخير

 

#رمضان #كحل #اي_كيف_جمال_وأناقة #جمال #صحة #اي_كيف_الصحةوالعافية

 

التعليقات
http://ekeif.com/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%B5%D9%86%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AD%D9%84-%D8%A8%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D8%B1/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88
Schema:
ekeif.com
Sunday, March 26, 2017 - 21:15
Wednesday, April 26, 2017 - 11:25
, كحل, جمال, صحة, رمضان, اي_كيف_جمال_وأناقة, اي_كيف_الصحةوالعافية

طريقة صنع الكحل بنواة التمر

طريقة صنع الكحل بنواة التمر للرموش   فوائد نواة التمر ممتدة لما نعلمه عن فوائد التمر، وفي هذا الفيديو طريقة صنع الكحل بنواة التمر للرموش وتوسيع العين خطوة بخطوة.   ليس جديداً علينا ما كشفته الدراسات وما زالتتدرسه عن فوائد التمر، فهذه الفاكهة مستوحاة من ديننا الحنيف، حيث ذكرت في القرآن الكريم وفي الأحاديث النبوية، وليس غريباً علينا أن نعرف أن لنوى التمر فوائد أيضاً واستخدامات عديدة بعضها متوارث عن الأجداد وبعضها نشره العلم والعلماء حديثاً استناداً إلى دراسات علمية وتجارب موثقة، ومع الازدياد في اللجوء إلى الطب البديل والعلاج بالأعشاب والطب النبوي زادت البحوث في هذا المجال وما اكتشفته هذه الدراسات والبحوث هي فوائد بذور أو نوى التمر، حيث أكدت هذه النتائج أنه مكافح ممتاز لنزلات البرد،والخلطة الأكثر شيوعاً في هذا الشأن هي طحن النوى ومزجها مع العسل وإعطاءها للشخص المصاب بنزلة برد أو أي عدوى فيروسية أخرى. كما أسفرت نتائج الدراسات الحديثة على مجموعة من الفوائد التجميلية للتمر ونواة التمر، وتكمن فائدتها الأولى للبشرة في مقاومة آثار التقدم بالسن وتخفف التجاعيد، والفائدة الثانية تخص الرموش والشعر، ولطالما سمعنا أن نوى التمر تقوّي بصيلات الشعر وهذا ما تؤكده الدراسات والأطباء اليوم، ومن الفوائد التجميلية الأخرى والتي قد تعتبر من الأكثر شيوعاً في وطننا العربي هي تكحيل العين بواسطة نواة التمر، وقالت العديد من السيدات أنهن جرّبن كحل العين المعد من نواة التمر وأن العين بعد فترة تتشرّب الخلطة وتصبح كحيلة بشكل طبيعي. ولهذا نقدم لكم في هذا الفيديو طريقة صنع الكحل بنواة التمر لتوسيع العين وللرموش. نحتاج إلى: 1- نوى تمر. 2- نوى زيتون. 3- مقلاة. 4- مطحنة أو هاون. الخطوات : 1- نقوم بتنظيف نوى التمر والزيتون جيداً، ثمّ نجففها بوضعها في الفرن أو بتعريضها للشمس لمدة يومين. 2- في المقلاة، نقوم بتحميص نوى التمر والزيتون جيداً حتى يصبح لونها أسود داكن. 3- نطحن النوى المحمصة بواسطة الهاون، أو ماكنة الطحن. 4- نقوم بغربلة القطع الكبيرة وإعادة طحنها مرة أخرى. 5- نحفظ مسحوق الكحل في علبة خاصة لتكحيل العيون.   هناك العديد من الفوائد المثبتة علميا لنوى التمر فبالإضافة لكونها مفيدة للشعر، ودواء لأمراض العين، ولأغراض تجميلية، فهي كذلك قهوة مفيدة لمرضى السكري. لذا كما هو التمر كنز من كنوز رمضان وجمع الشهور، فنوى التمر كذلك، حافظوا عليها.   وكل عام وانتم بخير   #رمضان #كحل #اي_كيف_جمال_وأناقة #جمال #صحة #اي_كيف_الصحةوالعافية  

طريقة صنع الكحل بنواة التمر للرموش

 

300
300