اي كيف الصحة و العافية

علاج الصداع في رمضان

فريق اي كيف
24/04/2017

شرح

كيف نتجنب نوبات الصداع والهبوط في رمضان؟

 

سنقدم لكم في هذا الفيديو خطوات إذا اتبعتها سوف تتمكن من تجنب نوبات الصداع في رمضان، والشعور بالهبوط والتعب والإرهاق أثناء الصيام.

 

يتهلهل القلب وتزف إلينا البشرى مع أول خبر بظهور هلال شهر رمضان، ويبدأ الذهاب والإياب وحراك الاستعدادات لهذا الشهر الفضيل، وتبدأ كل عائلة بالتحضير لرمضان وشراء ما يلزمها من مواد تموينية لإعداد وجبات السحور والفطور، ويبدأ التأهب والاستعداد للعزائم والولائم، وما أن يدخل رمضان وتتوقف الكثير من العادات اليومية المتبعة مثل شرب المنبهات والكفيين وتدخين النوكتين، أو أكل السكريات خلال الأيام العادية ومن ثم إيقافها  وبشكل مفاجئ خلال نهار رمضانفنقص معدل السكر في الدم يعتبر من أهم الاسباب للشعور بالصداع والهبوط، ومن أعراض هذاالهبوط التعرق الشديد وخفقان القلب وإعياء ودوخة وقلق وعصبية، ومن ثم نوبات صداع تعكر هذه الفرحة وهذا الاستبشار بشهر الفضائل والقيام بالعبادات والصيام والقيام على الوجهالمراد، ويعتبر هذا الأمر طبيعي حيث يعاني الكثير من الصداع في رمضان والشعور بالهبوط العام وخاصة أثناء الصيام وإليك بعض الخطوات التي تساعدك على تجاوز حدوث هذا العارض.

 

الخطوات:

 

  • - يجب ترتيب ساعات النوم وتجنب السهر.
  • - يجب تأخير وجبة السحور قدر الامكان والحرص على أن تحتوي على نظام غذائي متنوع.
  • - الاكثار من شرب الماء والسوائل في السحور والفطور من العوامل المهمة لمنع الصداع لتعويض النقص الحاصل خلال ساعات الصيام.
  • - تجنب الشد العصبي والنرفزةوالتوتر .
  • - احرص على توزيع وجبة الافطار على ثلاث مراحل من الأذان لقبل صلاة المغرب وبعد الصلاة .
  • - اذا كنت لا تستطيع تحمل نوبات الصداع فبالإمكان تناول مسكنات وعلاج وقائي واستشر طبيبك في ذلك.

هل تعلم:

الافراط في تناول أدوية الصداع في رمضان يفاقم المشكلة ويزيد الشعور بالصداع؟

 

#صحة #عافية #رمضان #اي_كيف_صحةوعافية #خدع_صحة

التعليقات
http://ekeif.com/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B9-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88
Schema:
ekeif.com
Friday, April 22, 2016 - 22:31
Monday, April 24, 2017 - 14:55
, صحة, رمضان, خدع_صحة, عافية, اي_كيف_صحةوعافية

علاج الصداع في رمضان

كيف نتجنب نوبات الصداع والهبوط في رمضان؟   سنقدم لكم في هذا الفيديو خطوات إذا اتبعتها سوف تتمكن من تجنب نوبات الصداع في رمضان، والشعور بالهبوط والتعب والإرهاق أثناء الصيام.   يتهلهل القلب وتزف إلينا البشرى مع أول خبر بظهور هلال شهر رمضان، ويبدأ الذهاب والإياب وحراك الاستعدادات لهذا الشهر الفضيل، وتبدأ كل عائلة بالتحضير لرمضان وشراء ما يلزمها من مواد تموينية لإعداد وجبات السحور والفطور، ويبدأ التأهب والاستعداد للعزائم والولائم، وما أن يدخل رمضان وتتوقف الكثير من العادات اليومية المتبعة مثل شرب المنبهات والكفيين وتدخين النوكتين، أو أكل السكريات خلال الأيام العادية ومن ثم إيقافها  وبشكل مفاجئ خلال نهار رمضانفنقص معدل السكر في الدم يعتبر من أهم الاسباب للشعور بالصداع والهبوط، ومن أعراض هذاالهبوط التعرق الشديد وخفقان القلب وإعياء ودوخة وقلق وعصبية، ومن ثم نوبات صداع تعكر هذه الفرحة وهذا الاستبشار بشهر الفضائل والقيام بالعبادات والصيام والقيام على الوجهالمراد، ويعتبر هذا الأمر طبيعي حيث يعاني الكثير من الصداع في رمضان والشعور بالهبوط العام وخاصة أثناء الصيام وإليك بعض الخطوات التي تساعدك على تجاوز حدوث هذا العارض.   الخطوات:   - يجب ترتيب ساعات النوم وتجنب السهر. - يجب تأخير وجبة السحور قدر الامكان والحرص على أن تحتوي على نظام غذائي متنوع. - الاكثار من شرب الماء والسوائل في السحور والفطور من العوامل المهمة لمنع الصداع لتعويض النقص الحاصل خلال ساعات الصيام. - تجنب الشد العصبي والنرفزةوالتوتر . - احرص على توزيع وجبة الافطار على ثلاث مراحل من الأذان لقبل صلاة المغرب وبعد الصلاة . - اذا كنت لا تستطيع تحمل نوبات الصداع فبالإمكان تناول مسكنات وعلاج وقائي واستشر طبيبك في ذلك. هل تعلم: الافراط في تناول أدوية الصداع في رمضان يفاقم المشكلة ويزيد الشعور بالصداع؟   #صحة #عافية #رمضان #اي_كيف_صحةوعافية #خدع_صحة

كيف نتجنب نوبات الصداع والهبوط في رمضان؟

 

300
300