اي كيف فنون وحرف يدوية

علب هدايا التمر للتهنئة في رمضان

هديل حسونه
24/04/2017

علب هدايا التمر للتهنئة في رمضان

 

فوائد التمر لا تعد ولا تحصى، ولهذا نقدم لكم في هذا الفيديو طريقة عمل علب هدايا التمر  وهي أحد افكار هدايا رمضان التي يمكن استخدامها للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، إليكم خطوة بخطوة.

 لطالما انتابني شعور بالحيرة فور قدوم شهر رمضان المبارك ... كيف أقوم بالتحضير لرمضان؟ كيف أزين المنزل؟ ما هي الطريقة الأفضل والأكثر إبداعاً للتهنئة في رمضان؟؟

 

في السنوات السابقة كنت أهنئ الأقارب والأصحاب بقدوم شهر رمضان من خلال الرسائل، المكالمات الصوتية، تقديم الحلوى للضيوف، لكن في هذا العام خطرت لي فكرة مختلفة ومميزة، تفاعل معها الجميع، وأحبها الجميع. 

 

تعتبر فرحة الاستبشار برؤية هلال شهر الرحمة والغفران فرحة لا تضاهيها فرحة، فيفرح الكبار والصغار، لأن جو رمضان جو عائلي روحاني، ترتفع فيه أواصر المحبة وتزداد فرص التواصل الاجتماعي، فنجد الاجتماعات الدورية بين العوائل في أوجها، ومن العادات الرائعة التي تسود بين الكثير من الأسر العربية والأسر الإسلامية في رمضان هي عادات اللقاء السنوي في رمضان والاجتماع على المحبة، فيلتقي الأطفال ويتباهون بصيامهم لأول أيام الشهر الكريم ويلعبون وتبتهج قلوبهم برؤية أبناء عمومتهم وذويهم من الأطفال الآخرين، أما ربات المنزل فيعدون ما لذ وطاب من الأصناف الرمضانية المميزة والتحلية الرمضانية والسمبوسة الهشة والشوربات بأنواعها المختلفة، كل على حسب البيئة التي ينتمي إليها، وشاعت وانتشرت بين الناس في مجتمعاتنا العربية عادة التهادي في رمضان، وذلك اقتداءاً بالسنة النبوية في ديننا الحنيف، حيث قال صلى الله عليه وسلم: تهادوا تحابوا، ويبدأ هنا الابداع في الهدايا الرمزية المميزة، فبعض المقربين  يقدم المصاحف ومنهم من يقدم سجادات الصلاة والمسابح والتمور، وبذلك ينوب مقدم الهدية جزء من الأجر والثواب.

 

 لكن ما هي الفكرة المميزة التي يمكن أن تكون أنيقة وجميلة ومناسبة في الوقت نفسه للتهنئة في رمضان؟

دعونا نرى!

في هذا الفيديو أقدم لكم فكرة مميزة لصناعة مرطبنات علب هدايا التمر يمكن استخدامها للتهنئة في شهر رمضان المبارك وبطريقة جذابة وجميلة.

 

نحتاج إلى الأدوات التالية:

1. مرطبانات صغيرة متساوية الحجم
2. شبر ملون
3. نموذج رمضان كريم ملون بلون الشبر
4. تمر
5. لاصق
6. مقص

 

الخطوات:

1. أولاً نقص رمضان كريم من النموذج المرفق بحيث يكون حجم الدائرة مساوياً لغطاء المرطبان
2. نقوم بإلصاقه بواسطة لاصق على سطح غطاء المرطبان
3. نحضر التمر ونملأ المرطبان به
4. نضع الغطاء ونلف الشبر الملون حول الغطاء
5. الآن المرطبان جاهز لتقديمه كهدية وتهنئه في شهر رمضان الكريم

 

هل تعلم: أن التمر يقي من التهاب القصبات الهوائية، الحموضة والنقرس وارتفاع ضغط الدم

 

#رمضان #تمر #حلويات #زينة #اي_كيف_فنون_وحرف

التعليقات
http://ekeif.com/%D8%B9%D9%84%D8%A8-%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%87%D9%86%D8%A6%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86/%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88
Schema:
ekeif.com
Friday, April 22, 2016 - 22:18
Monday, April 24, 2017 - 14:55
, تمر, رمضان, حلويات, زينة, اي_كيف_فنون_وحرف

علب هدايا التمر للتهنئة في رمضان

علب هدايا التمر للتهنئة في رمضان   فوائد التمر لا تعد ولا تحصى، ولهذا نقدم لكم في هذا الفيديو طريقة عمل علب هدايا التمر  وهي أحد افكار هدايا رمضان التي يمكن استخدامها للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك، إليكم خطوة بخطوة.  لطالما انتابني شعور بالحيرة فور قدوم شهر رمضان المبارك ... كيف أقوم بالتحضير لرمضان؟ كيف أزين المنزل؟ ما هي الطريقة الأفضل والأكثر إبداعاً للتهنئة في رمضان؟؟   في السنوات السابقة كنت أهنئ الأقارب والأصحاب بقدوم شهر رمضان من خلال الرسائل، المكالمات الصوتية، تقديم الحلوى للضيوف، لكن في هذا العام خطرت لي فكرة مختلفة ومميزة، تفاعل معها الجميع، وأحبها الجميع.    تعتبر فرحة الاستبشار برؤية هلال شهر الرحمة والغفران فرحة لا تضاهيها فرحة، فيفرح الكبار والصغار، لأن جو رمضان جو عائلي روحاني، ترتفع فيه أواصر المحبة وتزداد فرص التواصل الاجتماعي، فنجد الاجتماعات الدورية بين العوائل في أوجها، ومن العادات الرائعة التي تسود بين الكثير من الأسر العربية والأسر الإسلامية في رمضان هي عادات اللقاء السنوي في رمضان والاجتماع على المحبة، فيلتقي الأطفال ويتباهون بصيامهم لأول أيام الشهر الكريم ويلعبون وتبتهج قلوبهم برؤية أبناء عمومتهم وذويهم من الأطفال الآخرين، أما ربات المنزل فيعدون ما لذ وطاب من الأصناف الرمضانية المميزة والتحلية الرمضانية والسمبوسة الهشة والشوربات بأنواعها المختلفة، كل على حسب البيئة التي ينتمي إليها، وشاعت وانتشرت بين الناس في مجتمعاتنا العربية عادة التهادي في رمضان، وذلك اقتداءاً بالسنة النبوية في ديننا الحنيف، حيث قال صلى الله عليه وسلم: تهادوا تحابوا، ويبدأ هنا الابداع في الهدايا الرمزية المميزة، فبعض المقربين  يقدم المصاحف ومنهم من يقدم سجادات الصلاة والمسابح والتمور، وبذلك ينوب مقدم الهدية جزء من الأجر والثواب.    لكن ما هي الفكرة المميزة التي يمكن أن تكون أنيقة وجميلة ومناسبة في الوقت نفسه للتهنئة في رمضان؟ دعونا نرى! في هذا الفيديو أقدم لكم فكرة مميزة لصناعة مرطبنات علب هدايا التمر يمكن استخدامها للتهنئة في شهر رمضان المبارك وبطريقة جذابة وجميلة.   نحتاج إلى الأدوات التالية: 1. مرطبانات صغيرة متساوية الحجم 2. شبر ملون 3. نموذج رمضان كريم ملون بلون الشبر 4. تمر 5. لاصق 6. مقص   الخطوات: 1. أولاً نقص رمضان كريم من النموذج المرفق بحيث يكون حجم الدائرة مساوياً لغطاء المرطبان 2. نقوم بإلصاقه بواسطة لاصق على سطح غطاء المرطبان 3. نحضر التمر ونملأ المرطبان به 4. نضع الغطاء ونلف الشبر الملون حول الغطاء 5. الآن المرطبان جاهز لتقديمه كهدية وتهنئه في شهر رمضان الكريم   هل تعلم: أن التمر يقي من التهاب القصبات الهوائية، الحموضة والنقرس وارتفاع ضغط الدم   #رمضان #تمر #حلويات #زينة #اي_كيف_فنون_وحرف

علب هدايا التمر للتهنئة في رمضان

 

300
300