اي كيف جمال وأناقة

كيف تقومين بعمل ضفيرة الشعر الرخوة؟

كيف تقومين بعمل ضفيرة الشعر الرخوة؟

 

 

تعتبر الجدولة أو الجديلة، أو ضفيرة الشعر، كما تدعى عند البعض، تسريحة ممتدة منذ الأزل حتى يومنا هذا، وشكل تصفيف لا يندثر وتتوارثه الأجيال جيلاً بعد جيل! فيقال بأن لها فوائد أكيدة لتطويل الشعر ونموه، وإبقاءه حيوياً.

 

ويقال بأن تاريخ ضفيرة الشعر يعود إلى ما قبل 30000 سنة. وكانت تعتبر الجديلة في بعض المناطق وسيلة تواصل. حيث من خلالها أمكن الحصول على معلومات مختلفة عن الأشخاص، كحالتهم الاجتماعية مثلاً متزوجون أو في فترة حداد أو في وقت الخطوبة، وذلك من خلال تسريحة شعرهم. وفي وقت ما كانت بعض تسريحات الشعر مميزة لقبائل أو مناطق محددة.

وفي بعض الأحيان كانت تعبر عن طبقة أو سلطة الفرد في المجتمع. ويعتبر تجديل الشعر فناً تقليدياً. تتوارثه الأجيال الشابة عن الأجيال الكبيرة، وتقوم به الأم لطفلتها أمام بقية الفتيات في المنزل، حتى يصبح سهل التعلم.

وتختلف أشكال وطرق التجديل ولكن أكثر الجدائل شهرة هي تلك التي تتكون من ثلاث فروع من الشعر ، وتلتف بشكل متناوب فوق بعضها البعض.

 

ومن الطرق الحديثة والمحدثة لتجديل الشعر هو عمل جدائل مرتخية وغير مشدودة، والفرق بينها وبين الجديلة التقليدية أنها تضفي مظهرا حيوياً وطبيعياً وانسيابياً، وبوهيمياً في بعض الأحيان.

 

إليك طريقة عكل جدولة مرتخية:

 

الخطوات:

قبل البدء بعمل أي تسريحة نقوم بسحب الشعر.

1. نقوم بفرق الشعر من النصفين.

2. يتم التجديل من الأمام مع أخذ خصل من الخلف دون شدها لتبقى رخوة. و عند الإنتهاء نقوم بربطها.

3. نكرر العملية للجهة الأخرى. أصبح لديكي ستايل جدولة رخوة.

 

#جمال #موضة #شعر #ضفيرة

التعليقات